أسعار النفط تهبط بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي‎
أسعار النفط تهبط بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي‎أسعار النفط تهبط بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي‎

أسعار النفط تهبط بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي‎

سنغافورة - هبطت أسعار النفط الخام اليوم الإثنين بعد أن دعت اتحادات عمالية أمريكية إلى إضراب في عدد من مصافي النفط مما أدى إلى تقليص بعض المكاسب التي تم تحقيقها أواخر الأسبوع الماضي عندما ارتفعت أسعار النفط أكثر من ثمانية في المئة بسبب هبوط حاد في عمليات التنقيب بالولايات المتحدة.

وبلغت التعاقدات الآجلة لخام برنت 51.60 دولار للبرميل عند الساعة 0440 بتوقيت جرينتش بتراجع 1.39 دولار في حين سجلت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 46.96 دولار بتراجع 1.28 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من أن الهبوط المحتمل في إنتاج النفط الأمريكي قد يرفع الأسواق على المدى المتوسط قال محللون إن تراجع الأسعار اليوم الإثنين كانت نتيجة لعملية جني أرباح في أعقاب المكاسب التي حدثت الأسبوع الماضي بالإضافة إلى زيادة انتاج أوبك والذي عوض تراجع عمليات التنقيب في الولايات المتحدة.

وفتحت الأسواق الاسيوية أيضا على أنباء إضراب في المصافي الأمريكية مما قد يحد من الطلب على النفط الخام في الأيام المقبلة.

ودعا اتحاد العاملين في الصلب بالولايات المتحدة إلى إضراب في تسع مصاف أمريكية الأحد من أجل التوصل إلى اتفاق جديد يشمل العمال في 63 مصفاة تمثل ثلثي طاقة المصافي الأمريكية وذلك حسبما ذكر مصدر مطلع على خطط الاتحاد. وسيكون هذا أول إضراب دعما للتوصل لاتفاق عام منذ عام 1980.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com