أسعار النفط تصعد مع توقع وكالة الطاقة تغير مسار السوق‎
أسعار النفط تصعد مع توقع وكالة الطاقة تغير مسار السوق‎أسعار النفط تصعد مع توقع وكالة الطاقة تغير مسار السوق‎

أسعار النفط تصعد مع توقع وكالة الطاقة تغير مسار السوق‎

سنغافورة - ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة اليوم الجمعة فوق 49 دولارا للبرميل، بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن المسار النزولي الذي سلكته الأسعار في الآونة الأخيرة قد يتغير، رغم استبعاد بعض المحللين تعافي الأسعار بقوة قريبا في ظل استمرار تفوق تخمة المعروض العالمي على الطلب.



ونزلت أسعار النفط أكثر من النصف منذ يونيو حزيران الماضي مع ارتفاع الإنتاج في أنحاء العالم وتباطؤ الطلب، ورغم أن وكالة الطاقة قالت إن مسار السوق ربما يتغير هذا العام، إلا أنها أضافت أن الأسعار قد تواصل تراجعها قبل أن تبدأ السوق في الارتفاع من جديد.

وقالت الوكالة "لا أحد يعلم الحد الأدنى الذي ستصل إليه السوق، لكن الهبوط له تأثير... ربما لا يكون تعافي الأسعار وشيكا ما لم تحدث أي تعطيلات كبيرة لكن تتزايد العلامات التي تشير إلى أن المسار سيتغير."

وأضافت الوكالة التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسات الطاقة، "استعادة التوازن (في السوق) قد تبدأ في النصف الثاني من العام."

وبحلول الساعة 0917 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 74 سنتا إلى 49 دولارا للبرميل، وزاد سعر الخام الأمريكي 82 سنتا إلى 47.07 دولار للبرميل.

وقال محللون إن برنت -الذي جرى تداوله فوق 48 دولارا للبرميل، قبل صدور تقرير وكالة الطاقة- يجد دعما قويا عند الأسعار الحالية.

وحقق النفط مكاسب رغم تداوله في سوق متقلبة بعدما فاجأت سويسرا الأسواق، التي تعاني بالفعل من تهاوي أسعار السلع الأولية، بتخليها أمس عن السقف الذي وضعته لسعر عملتها أمام اليورو.

وأدت هذه الخطوة إلى تكبد اليورو أكبر خسائره اليومية في تاريخه، أمام الفرنك السويسري ونزوله إلى أدنى مستوياته في 11 عاما أمام الدولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com