أسعار النفط تصعد بعد بيانات المخزونات الأمريكية
أسعار النفط تصعد بعد بيانات المخزونات الأمريكيةأسعار النفط تصعد بعد بيانات المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تصعد بعد بيانات المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد تراجع كبير سجلته في الجلسة السابقة عقب بيانات أظهرت هبوط مخزونات النفط الأمريكية أقل من المتوقع.

وبحلول الساعة 0636 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتًا أو 0.2 % إلى 57.68 دولار بعد أن هبطت 3.3 % أمس الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتًا أو 0.4 % إلى 64.60 دولار للبرميل، وأغلق العقد على انخفاض 3.2 % في الجلسة السابقة.

وقال معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء إن مخزونات الخام انخفضت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 تموز/يوليو الجاري إلى 460 مليونًا وذلك مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم الأربعاء، وإذا تأكد الانخفاض فإنه سيكون التراجع الأسبوعي الخامس على التوالي وهو الأطول منذ بداية 2018.

وقال مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة إن ما يزيد عن نصف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك الأمريكي ما زال متوقفًا أمس الثلاثاء في أعقاب الإعصار باري، إذ أن معظم شركات النفط تعيد موظفيها إلى المنشآت لاستئناف الإنتاج.

وقال المكتب إن إنتاج 1.1 مليون برميل يوميًا أو ما يعادل 58 % من إجمالي إنتاج المنطقة و1.4 مليار قدم مكعب يوميًا من إنتاج الغاز الطبيعي يظل متوقفًا.

ويشير الانخفاض الأقل من المتوقع في مخزونات الخام إلى أن عمليات توقف الإنتاج بفعل الإعصار باري في أواخر الأسبوع الماضي كان لها تأثير ضئيل على المخزونات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com