وزير النفط الإماراتي: أوبك لن تغير موقفها
وزير النفط الإماراتي: أوبك لن تغير موقفهاوزير النفط الإماراتي: أوبك لن تغير موقفها

وزير النفط الإماراتي: أوبك لن تغير موقفها

أبوظبي- قال وزير النفط الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الثلاثاء إن منظمة أوبك لن تغير إستراتيجيتها لإنتاج النفط، مستبعدا حدوث أي انتعاش مفاجئ في الأسعار.

وكان المزروعي يتحدث خلال مؤتمر لصناعة الطاقة في أبوظبي في الوقت الذي تراجع فيه خام برنت إلى حوالي 46 دولارا للبرميل مقتربا من أقل سعر في نحو ست سنوات إثر انحداره خمسة % أمس الاثنين.

وقال: "الإستراتيجية لن تتغير..."، مضيفا أن عدم تغيير الإنتاج "يبعث برسالة إلى السوق وإلى المنتجين الآخرين بأنه يتعين عليهم أن يتحلوا بالعقلانية وأن عليهم الاقتداء بأوبك في التطلع إلى تنمية سوق النفط العالمية وأن تتواءم زيادة الإنتاج مع ذلك النمو".

وتابع: "لاحظنا تخمة معروض بسبب النفط الصخري وهو ما ينبغي تصحيحه".

وأشار المزروعي إلى أن تراجع السعر لا يؤثر بأي حال على استثمارات الإمارات العربية المتحدة للتوسع في طاقة إنتاج النفط، لكنه لا يتوقع أي انتعاش مفاجئ لأسعار الخام.

وأضاف: "يخبرنا التاريخ أنه كلما حاولنا التنبؤ بما سيحدث فإننا نفشل، ما أقوله هو أن من المستبعد أن نرى زيادة مفاجئة - سيستغرق ذلك وقتا... سيتوقف الأمر على ما سنراه في الربع الحالي والقادم، النصف الأول من 2015 سيعطينا مزيدا من البيانات للتكهن بما سيحدث".

وأكد المزروعي أن سوق النفط "ستستغرق وقتا كي تستقر، لكن هل يستغرق ذلك عامين أو ثلاثة أعوام؟ يتوقف الأمر على مدى عقلانية المنتجين".

وقال ردا على سؤال إن الحكومة ستشجع صندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبي وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) على البحث عن أهداف للاستحواذ وفرص استثمار سيفرزها انخفاض أسعار النفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com