سلطات جبل طارق توقف سفينة يشتبه في نقلها نفطًا إلى سوريا رغم الحظر
سلطات جبل طارق توقف سفينة يشتبه في نقلها نفطًا إلى سوريا رغم الحظرسلطات جبل طارق توقف سفينة يشتبه في نقلها نفطًا إلى سوريا رغم الحظر

سلطات جبل طارق توقف سفينة يشتبه في نقلها نفطًا إلى سوريا رغم الحظر

أعلنت حكومة جبل طارق أنها أوقفت قبالة سواحلها الخميس، سفينة يشتبه في أنها تنقل نفطًا إلى سوريا على الرغم من العقوبات.

وقال جوسيب بوريل القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني إن حكومة جبل طارق احتجزت الناقلة العملاقة "غريس 1" بناء على طلب من الولايات المتحدة لبريطانيا.

وأضاف أن إسبانيا كانت تتطلع للتحفظ على الناقلة للاشتباه في نقلها نفطا خاما إلى سوريا وكيف أن ذلك يمكن أن يمس السيادة الإسبانية لأن الأمر حدث على ما يبدو في مياه إقليمية إسبانية.

ولم تحدد السلطات في جبل طارق مصدر النفط، لكن النشرة المتخصصة في النقل البحري "لويد ليست" ذكرت أن ناقلة النفط ترفع علم بنما وتنقل نفطًا إيرانيًّا.

وقال رئيس حكومة هذه المنطقة البريطانية فابيان بيكاردو في بيان "لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن "غريس 1" كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا" ويعمل "في انتهاك للعقوبات".

واعترضت سلطات جبل طارق بمساعدة وحدة من البحرية الملكية البريطانية ناقلة النفط العملاقة فجر الخميس قبالة "الصخرة".

وقال بيكاردو "احتجزنا السفينة وحمولتها".

وتشمل العقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا منذ نهاية 2011 وتم تمديدها في أيار/مايو الماضي حتى الأول من حزيران/يونيو 2020، حظرًا نفطيًّا وتجميد موجودات يملكها المصرف المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com