بلومبيرغ: أرامكو تدرس الاستثمار في قطاع الغاز الصخري الأمريكي
بلومبيرغ: أرامكو تدرس الاستثمار في قطاع الغاز الصخري الأمريكيبلومبيرغ: أرامكو تدرس الاستثمار في قطاع الغاز الصخري الأمريكي

بلومبيرغ: أرامكو تدرس الاستثمار في قطاع الغاز الصخري الأمريكي

كشف تقرير لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن "أرامكو" السعودية أكبر شركة نفط في العالم، تدرس الاستثمار في قطاع الغاز الصخري في الولايات المتحدة، من خلال شراء حصة أو الدخول في مشروع مشترك مع شركة "اكوينور" النرويجية العاملة في قطاع النفط الأمريكي.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة قولها، إن الصفقة ستكون أول مشروع استكشاف غاز خارجي لـ "أرامكو" وإن الشركة المملوكة للحكومة السعودية تدرس أيضًا الاستثمار في مشاريع تابعة لشركات أخرى لتوسيع عملياتها في قطاع الغاز الصخري الأمريكي.

وأضاف التقرير"لم يتم التوصل إلى قرار حتى الآن، ولا تزال المفاوضات بين (أرامكو) وشركة (اكوينور) في مراحلها الأولى"، موضحًا أن "أرامكو" تسعى إلى توسيع مشاركتها في قطاع الغاز بهدف تنويع الاقتصاد وتخفيف الاعتماد على مبيعات النفط الخام، إضافة إلى خططها الرامية إلى توسيع استخدامات الغاز الطبيعي في محطات الكهرباء وصناعة البتروكيماويات.

وأشارت بلومبيرغ، إلى أن مشاركة "أرامكو" سيتيح لشركة "اكوينور" التي تملك الحكومة النرويجية 67% منها أن توسع تواجدها في الولايات المتحدة، خاصة أن الشركة تسعى منذ فترة إلى تعزيز عملياتها في السوق الأمريكي.

ووفقًا للتقرير تهدف "أرامكو" إلى مضاعفة إنتاجها من الغاز إلى حوالي 23 مليار قدم مكعب يوميًا في العقد المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com