لاريجاني يناقش في العراق تراجع أسعار النفط
لاريجاني يناقش في العراق تراجع أسعار النفطلاريجاني يناقش في العراق تراجع أسعار النفط

لاريجاني يناقش في العراق تراجع أسعار النفط

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه المرجع الشيعي علي السيستاني ظهر الثلاثاء في محافظة النجف، إنه سيبحث مع المسؤولين العراقيين أزمة تراجع أسعار النفط وسبل الخروج منها.

واعتبر لاريجاني انخفاض أسعار النفط قضية تآمرية وأن بلاده ستتجاوز الأزمة، مضيفاً "أن هذا الأمر سيكون احد الملفات التي سنتناقش بها مع الجانب العراقي للخروج بحل اقتصادي لصالح البلدين".

ولفت رئيس البرلمان الإيراني إلى أن الانتصارات العسكرية التي تحققت في سوريا والعراق كانت بفضل بطولات الشعبين وأن دور إيران هو تقديم المساعدة لا غير.

وبشأن لقائه بالمرجع السيستاني والذي استمر ساعة ونصف، أوضح لاريجاني "أن هذه الزيارة واللقاء بالمرجع الديني علي السيستاني هو توفيق من الله تعالى وقد تناولنا عدة قضايا تهم المنطقة وخصوصا ملف الارهاب الذي ضرب العراق وسوريا".

وبين أنه "عرض على السيستاني نتائج زيارته الى لبنان وسوريا كما اننا استعرضنا لسماحة السيد عن الملفات التي سوف نتناولها مع القادة العراقيين خلال الزيارة الحالية".

وأضاف "عودنا سماحة المرجع أن يقدم لنا توجيهات ونصائح سديدة للغاية"، مشيراً "إنني استشعرت منه انه يحمل هموم كافة الطوائف العراقية وانه شخصيا سوف يعمل على توجيهاته لان سماحة المرجع صاحب نظرة ثاقبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com