برنت يقترب من 70 دولارًا مرتفعًا لليوم الرابع

برنت يقترب من 70 دولارًا مرتفعًا لليوم الرابع

المصدر: رويترز

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي ،اليوم الأربعاء، ليقترب برنت من 70 دولارًا للبرميل، إذ ألقى الدعم الذي يلقاه الخام من تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والعقوبات الأمريكية بظلاله على زيادة غير متوقعة للمخزونات الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة لبرنت 36 سنتًا بما يعادل 0.5 % إلى 69.73 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0554 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل في وقت سابق 69.87 دولار، وهو أعلى مستوى منذ الـ12 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وهي المرة الأخيرة التي تجاوز فيها مستوى 70 دولارًا.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتًا أو 0.4 % إلى 62.84 دولار للبرميل، وكان ارتفع في وقت سابق إلى 62.90 دولار مسجلًا أعلى مستوى منذ السابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

ومعظم الفترة منذ بداية العام الحالي، تلقت أسعار النفط دعمًا من جهود الدول الأعضاء في أوبك وحلفاء من خارجها مثل: روسيا، فيما يعرف بتحالف أوبك، إذ تعهدوا بخفض الامدادات هذا العام حوالي 1.2 مليون برميل يوميًّا.

وخلص مسح أجرته رويترز هذا الأسبوع إلى أن إنتاج أعضاء أوبك سجل أقل مستوى في أربعة أعوام في آذار/مارس الماضي.

وقال مسؤول أمريكي أمس الثلاثاء، إن ثلاثًا من الدول الثماني التي منحتها واشنطن إعفاءات من العقوبات لاستيراد النفط الإيراني خفضت وارداتها من خام إيران إلى الصفر، مضيفًا أن تحسن أوضاع سوق النفط العالمية سيسهم في خفض صادرات الخام الإيرانية أكثر.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمس الثلاثاء، إن واشنطن ستواصل الضغط على صناعة النفط في فنزويلا ومن يدعمونها من خلال العقوبات الاقتصادية، مضيفًا أن أسعار النفط العالمية منخفضة لدرجة تسمح بهذه الإجراءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com