رفع أسعار المحروقات ”يحرج“ الحكومة ويربك الأوضاع في تونس (فيديو إرم)‎ – إرم نيوز‬‎

رفع أسعار المحروقات ”يحرج“ الحكومة ويربك الأوضاع في تونس (فيديو إرم)‎

رفع أسعار المحروقات ”يحرج“ الحكومة ويربك الأوضاع في تونس (فيديو إرم)‎

المصدر: حنان العبيدي وصفاء رمضاني-إرم نيوز

أثار قرار الحكومة التونسية، رفع أسعار المحروقات موجة احتجاجات واسعة، تمثلت في غلق طرقات في بعض المحافظات التونسية، وسط تحذيرات من أنّ هذه التحركات الاجتماعية والاحتجاجية قد تخرج عن السيطرة، حال عدم مراجعة الحكومة لقرارها.

وحمّل نشطاء المجتمع المدني، والمنظمات العمالية في تونس، الحكومة المسؤولية عن ”توتير المناخ الاجتماعي“، وسط اتّهامات لها بالاحتيال على الشعب، وتعميق أزمة المؤسّسات وإثقال كاهلها بأعباء إضافية، حسب بيان صادر عنها.

موقع ”إرم نيوز“ استطلع مواقف عدد من النواب والسياسيين التونسيين، حول الرفع في أسعار المحروقات، وتأثيرها على المناخ الاجتماعي، وعلى المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.

ووصف منجي الحرباوي، عضو البرلمان عن حركة ”نداء تونس“، هذه الزيادة بأنّها ”غير معقولة ومغشوشة وتزيد في تأزّم الوضع و إثقال كاهل المواطن التونسي و الرفع في نسبة التضخم“.

من جانبه، استغرب رئيس حزب ”صوت المزارعين“، فيصل التبيني، قرار الرفع في أسعار المحروقات، محملًا المسؤولية للأحزاب السياسية وأعضاء البرلمان المنتخبين من قبل الشعب في مساندتهم لهذه الحكومة التونسية.

بدوره، أكد عضو مجلس النواب التونسي، إبراهيم السعيد، في تصريحه لموقع“إرم نيوز“، أن قرار الرفع في أسعار المحروقات، كانت مفاجئًا لجلّ أطياف المجتمع التونسي.

وأشار القيادي بحركة نداء تونس، حسن العماري، في السياق ذاته، إلى أن ”لهذا القرار تأثيرات سلبية على المواطن التونسي، خاصة في هذا التوقيت قبل شهر رمضان المعظم، باعتبار أنّه يمسّ البضائع والمنتجات التي لها علاقة مباشرة بالمواد الغذائية والاستهلاكية للمواطن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com