بتكلفة 1.5 مليار دولار.. مصر تنتهي من إنشاء 20 محطة طاقة شمسية‎
بتكلفة 1.5 مليار دولار.. مصر تنتهي من إنشاء 20 محطة طاقة شمسية‎بتكلفة 1.5 مليار دولار.. مصر تنتهي من إنشاء 20 محطة طاقة شمسية‎

بتكلفة 1.5 مليار دولار.. مصر تنتهي من إنشاء 20 محطة طاقة شمسية‎

 أعلنت وزارة الكهرباء المصرية الانتهاء من إنشاء وربط وتشغيل 20 محطة طاقة شمسية بتكلفة 1.5 مليار دولار بقدرة 1000 ميغاوات في مشروع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية  .

وكشف المهندس سامي عبده، مدير منطقة مصر العليا لنقل الكهرباء، في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، عن الانتهاء من إقامة 4 محطات محولات تنقل التيار وتربط محطات الطاقة الشمسية وهي بنبان 1، بنبان 2، بنبان 3، بنبان 4، وتعمل كل منها بجهد 22/220 كيلو فولت، لاستقبال الطاقة النظيفة المولدة وتحويلها إلى الشبكة الموحدة للكهرباء، وأن كل محطة محولات من المحطات الأربع تقوم بربط 9 محطات لتوليد الطاقة الشمسية، وتبلغ تكلفة محطة المحولات الواحدة نحو 250 مليون جنيه.

كان البنك الدولي أعلن فوز مشروع بنبان للطاقة الشمسية بالمركز الأول على مستوى المشروعات التي ينفذها البنك الدولي في العالم.

ويعد مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ويقام على مساحة 37 كيلو متر مربع، بمحافظة أسوان في قرية بنبان ويضم 32 مشروع خلايا شمسية، و32 شركة، وإجمالي القدرات 1465 كيلو وات، وإجمالي الاستثمارات حوالي 2.2 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com