تباين أسعار النفط ومخاوف الطلب تلقي بظلالها على التوقعات
تباين أسعار النفط ومخاوف الطلب تلقي بظلالها على التوقعاتتباين أسعار النفط ومخاوف الطلب تلقي بظلالها على التوقعات

تباين أسعار النفط ومخاوف الطلب تلقي بظلالها على التوقعات

تباينت أسعار النفط الأربعاء، مع مواصلة خام برنت صعوده من الجلسة السابقة، لكن المكاسب ظلت محدودة وسط مخاوف متنامية بشأن أثر تباطؤ اقتصادي عالمي على الطلب.

وبحلول الساعة 0706 بتوقيت غرينتش، زاد برنت 16 سنتًا بما يعادل 0.2% إلى 68.13 دولار للبرميل، ليعوض خسائر سابقة ويقف غير بعيد عن ذروته منذ بداية السنة 68.69 دولار التي بلغها الأسبوع الماضي.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 59.91 دولار بعد أن ظلت مرتفعة معظم فترات الجلسة. وكان خام القياس الأمريكي صعد 1.9% في الجلسة السابقة.

وقال جيف هالي، كبير محللي السوق لدى أواندا في سنغافورة "يبدو أننا وصلنا إلى حالة من التوازن بعد تذبذبات الفترة الأخيرة بفعل عناوين الأخبار، وإننا بحاجة إلى حافز جديد ما لتوجيه السعر".

وأضاف أن ذلك مستبعد لحين التوصل إلى نتيجة على صعيد محادثات التجارة الأمريكية الصينية، مشيرًا إلى المفاوضات المقرر استئنافها غدًا الخميس مع سعي أكبر اقتصادين في العالم لإنهاء حربهما التجارية المستعرة منذ ثمانية أشهر.

وكان النفط صعد أمس الثلاثاء بفعل عجز مرفأ خوسيه، ميناء تصدير النفط الرئيسي في فنزويلا، ومحسنات الخام الأربعة فيه عن استئناف العمليات إثر انقطاع واسع النطاق للكهرباء يوم الاثنين هو الثاني في شهر.

وارتفعت الأسعار أكثر من 25% هذا العام، مدعومة بتخفيضات المعروض من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين كبار آخرين، فضلًا عن العقوبات الأمريكية على صادرات فنزويلا وإيران.

لكن المخاوف بشأن المعروض حدت من صعود النفط بعد أن أشارت بيانات القطاع الصناعي من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة إلى تباطؤ اقتصادي محتمل.

وفي ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي، الممثل لمصالح القطاع، إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة زادت 1.9 مليون برميل في أحدث أسبوع، بينما توقع المحللون انخفاضها 1.2 مليون برميل.

وتنتظر السوق لمعرفة إن كانت الأرقام الرسمية الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم ستؤكد بيانات معهد البترول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com