النفط ينزل عن أعلى مستوى في 2019 بفعل زيادة الإمدادات الأمريكية وتباطؤ النمو
النفط ينزل عن أعلى مستوى في 2019 بفعل زيادة الإمدادات الأمريكية وتباطؤ النموالنفط ينزل عن أعلى مستوى في 2019 بفعل زيادة الإمدادات الأمريكية وتباطؤ النمو

النفط ينزل عن أعلى مستوى في 2019 بفعل زيادة الإمدادات الأمريكية وتباطؤ النمو

هبطت أسعار النفط من أعلى مستوى في 2019 اليوم الأربعاء، مع زيادة الإمدادات الأمريكية وتباطؤ النمو الاقتصادي على نحو بدد الأثر الصعودي لتخفيضات الإنتاج التي تقودها "أوبك" والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أعلى مستوى في 2019 عند 56.39 دولار للبرميل اليوم، لكنها ما لبثت أن تراجعت من جديد إلى 56.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش، وهو ما يزيد قليلاً فحسب على التسوية السابقة.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 66.41 دولار للبرميل بانخفاض 4 سنتات عن التسوية السابقة، وإن كانت إلى الآن ليست بعيدة كثيرًا عن أعلى مستوى في 2019 البالغ 66.83، والذي سجلته يوم الاثنين الماضي.

وتلقت أسعار النفط دعمًا من تخفيضات الإمدادات بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

ومن المتوقع أن تقلص السعودية، عضو "أوبك" وأكبر مصدر للنفط، شحنات الخام الخفيف إلى آسيا في آذار/ مارس ضمن جهود لتقليص المعروض في الأسواق.

لكن في مقابل خفض الإمدادات والعقوبات الأمريكية، ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من الخام أكثر من مليوني برميل يوميًا في 2018 ليسجل مستوى قياسيًا عند 11.9 مليون برميل يوميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com