أنباء عن تنفيذ الجيش الليبي غارات تحذيرية قرب حقل الفيل النفطي

أنباء عن تنفيذ الجيش الليبي غارات تحذيرية قرب حقل الفيل النفطي

المصدر: رويترز

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مهندس بحقل الفيل النفطي، قوله إنّ قوات الجيش الوطني الليبي ”نفذت أربع ضربات جوية تحذيرية قرب الحقل اليوم السبت“.

وأضاف الذي لم تذكر الوكالة اسمه ”أنّ المستهدف من التحذير هو علي كنة آمر منطقة سبها العسكرية والذي عيّنه رئيس الوزراء فائز السراج، الأسبوع الماضي، وكان موجودا وقت القصف“.

بدورها قالت حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة قالت في بيان إن الغارة ”استهدفت طائرة مدنية كانت تحاول إجلاء عدد من المصابين من الحقل النفطي إلى طرابلس“.

وأضاف البيان أن الضربات ”ألحقت أضرارا بالبنية التحتية للحقل ومدرج المطار الخاص به وعرضت حياة المدنيين للخطر“. لكن البيان لم يتضمن تفاصيل بشأن سقوط ضحايا.

وبدأت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر الشهر الماضي هجوما في الجنوب لقتال متشددين وتأمين حقول النفط وأمس الأربعاء تحركت إلى حقل الشرارة النفطي المغلق.

 وكان رئيس الوزراء فائز السراج قد عين الأسبوع الماضي علي كنة، الذي خدم في عهد معمر القذافي، قائدا لمنطقة سبها العسكرية.

وتواجه صناعة النفط الليبية عمليات متكررة تتسبب في تعطيل الإنتاج منذ بدء الانتفاضة. وأغلق حقل الفيل الذي ينتج نحو 70 ألف برميل يوميا بينما أٌغلق حقل الشرارة الأكبر حجما عندما سيطر عليه رجال قبائل ومجموعة من حرس المنشآت النفطية في ديسمبر كانون الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com