النفط ينخفض بفعل زيادة الحفارات الأمريكية للمرة الأولى هذا العام
النفط ينخفض بفعل زيادة الحفارات الأمريكية للمرة الأولى هذا العامالنفط ينخفض بفعل زيادة الحفارات الأمريكية للمرة الأولى هذا العام

النفط ينخفض بفعل زيادة الحفارات الأمريكية للمرة الأولى هذا العام

انخفضت أسعار النفط واحدًا في المئة اليوم الاثنين بعدما رفعت الشركات الأمريكية عدد الحفارات للمرة الأولى هذا العام، في مؤشر على أن إنتاج الخام قد يرتفع أكثر، في حين ظهرت مؤشرات جديدة على تباطؤ اقتصادي في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وسجل الخام الأمريكي 53.13 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ 0543 بتوقيت غرينتش بانخفاض 56 سنتًا بما يعادل واحدًا في المئة عن آخر تسوية.

وسجل خام برنت 61.03 دولار للبرميل منخفضًا 61 سنتًا أو واحدًا في المئة.

وفي مؤشر على أن الإنتاج الأمريكي قد يرتفع قالت بيكر هيوز لخدمات النفط في تقريرها الأسبوعي يوم الجمعة، إن شركات الطاقة الأمريكية رفعت عدد الحفارات التي تبحث عن نفط للمرة الأولى في 2019 إلى 862 حفارًا بإضافة عشرة حفارات.

وإلى جانب الإنتاج، فإن القضية الرئيسة هذا العام ستكون نمو الطلب.

ويزيد استهلاك النفط باطّراد، ومن المرجح أن يصل المتوسط لأكثر من 100 مليون برميل يوميًّا للمرة الأولى على الاطلاق في 2019 ويرجع ذلك بالأساس إلى نمو الاستهلاك في الصين.

لكن التباطؤ الاقتصادي في ظل الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين يؤثر علي توقعات نمو الطلب علي الوقود.

وانكمشت أرباح الشركات الصناعية في الصين للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد تباطؤ نشاط المصانع ليزيد الضغط على ثاني أكبر اقتصاد في العالم والذي سجَّل أبطأ وتيرة نمو منذ 1990 في العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com