خام برنت يتماسك عند 70 دولاراً للبرميل
خام برنت يتماسك عند 70 دولاراً للبرميلخام برنت يتماسك عند 70 دولاراً للبرميل

خام برنت يتماسك عند 70 دولاراً للبرميل

سنغافورة - تماسك سعر خام برنت فوق 70 دولاراً للبرميل اليوم الأربعاء، ليتعافى قليلا من خسائر الجلسة السابقة، في ظل الصعوبة التي تواجهها السوق المضطربة لوضع حد لهبوط الأسعار.



وشهدت السوق تقلبات حادة منذ أن قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي، إنها ستبقي على مستوى إنتاجها في السوق التي تشهد وفرة في المعروض.


ونزلت أسعار برنت والخام الأمريكي أكثر من 30 بالمئة، منذ يونيو حزيران ولامست أدنى مستوياتها في خمس سنوات يوم الاثنين.

وبلغ سعر برنت 71.46 دولار للبرميل قبل وصوله إلى 70.67 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0731 مرتفعا 13 سنتاً بعد هبوطه دولارين أمس الثلاثاء.

وسجل الخام الأمريكي 67.07 دولار للبرميل دون أعلى مستوى له في الجلسة 67.97 دولار للبرميل، لكنه يظل مرتفعا 19 سنتا عن الجلسة السابقة التي هوى فيها سعر الخام أكثر من دولارين.

ووجدت أسعار النفط الأمريكي دعما في بيانات معهد البترول الأمريكي، التي أظهرت انخفاضاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام.

وأظهر مسح لرويترز أن إمدادات نفط أوبك تراجعت إلى 340 ألف برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني، مع تعثر التعافي في ليبيا، غير أن إحجام السعودية وغيرها من الدول الأعضاء الرئيسية في المنظمة عن الخفض المتعمد للإنتاج، يؤكد تركيز تلك الدول على حماية حصتها السوقية.

وقال رئيس المخابرات السعودية السابق الأمير تركي بن فيصل، إن المملكة لن تدرس خفض الإنتاج إلا إذا شارك في التخفيضات المنتجون من خارج أوبك ومنهم روسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com