الكويت تدعو منتجي النفط للتعاون مع أوبك
الكويت تدعو منتجي النفط للتعاون مع أوبكالكويت تدعو منتجي النفط للتعاون مع أوبك

الكويت تدعو منتجي النفط للتعاون مع أوبك

الكويت- دعا وزير النفط الكويتي علي العمير السبت الدول المنتجة للنفط الخام غير المنتسبة الى منظمة اوبك للتعاون بهدف المساعدة على استقرار السوق.

وحض الوزير الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء الكويتية الرسمية، المنتجين غير الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) الى التعاون مع هذه المنظمة لضمان استقرار السوق وتفادي تقلبات كبيرة في اسعار النفط الخام.

والخميس، اعلن العمير في ختام اجتماع لمنظمة اوبك في فيينا ان قرار الابقاء على سقف انتاج المنظمة دون تغيير عند 30 مليون برميل في اليوم على الرغم من عرض وفير، جيد وان الاسعار ستشهد تصحيحا وفقا لمعادلة العرض والطلب.

واعلن الوزير الكويتي ان اعضاء اوبك اتفقوا على عقد اجتماعهم المقبل في حزيران/يونيو وقرروا ارجاء عقد اجتماع استثنائي الا عند الضرورة.

وانهارت اسعار النفط الجمعة على اثر قرار اوبك بعدم خفض سقف انتاجها.

فقد خسر سعر برميل النفط المرجعي الخفيف في سوق التداول في نيويورك، تسليم كانون الثاني/يناير، 7,54 دولارات مقابل اخر جلسة اقفال رسمية الاربعاء (الخميس كان يوم عطلة في الولايات المتحدة)، ليصل الى 66,15 دولارا وهو ادنى مستوى له منذ ايلول/سبتمبر 2009.

اما سعر برميل النفط المرجعي لبحر الشمال (برنت) في لندن فتدهور الى ما دون عتبة السبعين دولارا للمرة الاولى منذ اربعة اعوام ونصف العام بحيث سجل حوالى الساعة 18,30 ت غ 69,78 دولارا، ادنى مستوياته منذ 26 ايار/مايو 2010.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com