السعودية.. 7 مليارات ريال لمشاريع ”كهرباء“ حائل

السعودية.. 7 مليارات ريال لمشاريع ”كهرباء“ حائل

الرياض- أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة، أن تكاليف المنظومة المتكاملة لمشاريع الكهرباء في منطقة حائل تتراوح بين 6 و7 مليارات ريال، ستضخ من الآن وعلى مدى الثلاث سنوات القادمة، لمواكبة الطلب المتزايد، وتحسين الخدمة بشكل ملموس، وزيادة الثقة في كفاءة ما يقدم للمواطن من خدمات كهربائية في مختلف أرجاء المنطقة.

وأشار الشيحة إلى حرص الشركة على ربط كهرباء حائل بكهرباء المدينة المنورة بعد نجاح ربط حائل بالقصيم، مشيرا إلى أن لذلك خطة استراتيجية طموحة لإيجاد بدائل متعددة في حال حدوث أي طارئ.

وقال إن هناك تطويرا شاملا تعمل عليه الشركة في منطقة حائل، وأضاف أنه يجري تطوير محطة حائل وأن الإنشاءات بدأت فعليا على أرض الواقع لتحديث مشروع التوليد وزيادة إنتاجيته إلى ألف ميجا وات قبل حلول الصيف المقبل، موضحا أن إنتاجية المشروع الحالية تبلغ 750 ميجا وات.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال زيارته أخيرا لمنطقة حائل، وكشف الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء عن مؤشرات تصاعدية للأرقام، وبأحمال الكهرباء في منطقة حائل تدل على مدى النمو المتسارع الذي تشهده المنطقة، مشيرا إلى أن الأحمال الكهربائية في حائل ارتفعت إلى 14%، وهو المعدل الأعلى للأحمال على مستوى المملكة، مما يعني النمو الكبير والتطور والتوسع العمراني، إضافة إلى الاستقطاب الصناعي للمصانع وتشجيع الصناعة وهي معدلات عملية وملموسة لحجم ما تعيشه المنطقة حاليا من قفزات نوعية بدعم من القيادة الحكيمة.

وذكر أن معدل نمو الأحمال في مناطق المملكة يبلغ ما بين 7و8%، بينما في حائل ارتفع إلى 14% وهو مرشح للوصول إلى أرقام أعلى في ظل العمل على إنجاز وتشغيل العديد من المشاريع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com