الإمارات: تراجع أسعار النفط العالمية غير مبرر

الإمارات: تراجع أسعار النفط العالمية غير مبرر

الرياض- قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن منتجي النفط خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول ”اوبك“ يتحملون اضطراب سوق العالمية للنفط مؤكدا “ اننا لا ننسق مع روسيا“ وهي أكبر مصدر للنفط من خارج أوبك حيث يبلغ إنتاجها اليومي حوالي 7 ملايين برميل.

وقال المزروعي في تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الخميس ”إن هناك مشاورات مستمرة مع الدول الأعضاء في ”أوبك“ لتنسيق المواقف حتى يخرج اجتماع اليوم بنتائج مهمة وباتفاق جماعي على حماية الاستقرار ومصلحة جميع الأطراف في إنتاج النفط“.

وأضاف المزروعي أن الانخفاض الحالي للأسعار غير مبرر وربما يكون له تأثير سلبي على الاستثمار في القطاع النفطي معربا عن قلقه من إحجام المستثمرين عن العمل في هذا القطاع متوقعا ألا يدوم الانخفاض طويلا.

وأشار المزروعي إلى أن الإمارات نجحت في تنويع مصادر الدخل ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية إلى نحو 70% من الناتج الإجمالي.

وأكد ضرورة التفاهم بين الدول الرئيسة في ”أوبك“ مشيرا إلى أن موقف السعودية والكويت والإمارات وقطر يبدو محوريا للتوصل إلى اتفاق داخل المنظمة لخفض الامدادات بهدف دعم أسعار الخام التي خسرت 30% من قيمتها منذ حزيران/يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com