نواة الإماراتية للطاقة توقع اتفاقية لتشغيل محطة براكة النووية
نواة الإماراتية للطاقة توقع اتفاقية لتشغيل محطة براكة النوويةنواة الإماراتية للطاقة توقع اتفاقية لتشغيل محطة براكة النووية

نواة الإماراتية للطاقة توقع اتفاقية لتشغيل محطة براكة النووية

وقّعت مجموعة "إي.دي.إف" الفرنسية للطاقة و"نواة" للطاقة الإماراتية اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة، التي تأخر افتتاحها، لتكون أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي.

ومحطة "براكة" في الإمارات والبالغ قيمتها 24.4 مليار دولار، هي أكبر مشروع نووي قيد الإنشاء في العالم، لكنها واجهت تأخيرات مرتبطة بمسائل التدريب.

وقال مسؤول كبير هذا الأسبوع إن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات ليست مستعدة بعد لمنح نواة، وهي الشركة التي ستدير المحطة، رخصة تشغيل.

وكان من المفترض أصلًا أن يبدأ تشغيل المحطة في 2017، فيما قالت "إي.دي.إف" إنها ستقدم دراسات هندسية، ودعمًا في الموقع، وجلسات للتدريب والالتزام بالمعايير القياسية.

وقال دومينيك مينيير، النائب الأول للرئيس والمسؤول عن شؤون الطاقة النووية والحرارية في "إي.دي.إف"، ستتيح لنا هذه الاتفاقية تعزيز حضورنا في قطاع الطاقة المنخفضة الانبعاثات الكربونية في دولة الإمارات، وهو ما يدعم خطتنا الهادفة إلى مضاعفة حجم أعمالنا خارج أوروبا بحلول عام 2030".

وقالت "إي.دي.إف" و"نواة" إن الاتفاقية، ومدتها عشر سنوات، ستساعد مشروع براكة في الاستعدادات لتشغيل أول محطة من محطاته الأربع والتي تبلغ قدرة كل منها 1400 ميغاوات.

وفي وقت سابق هذا العام، نقلت وكالة رويترز نقلًا عن مصادر أن محطة براكة من المنتظر أن تبدأ التشغيل في 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com