تراجع واردات كوريا الجنوبية من نفط الشرق الأوسط
تراجع واردات كوريا الجنوبية من نفط الشرق الأوسطتراجع واردات كوريا الجنوبية من نفط الشرق الأوسط

تراجع واردات كوريا الجنوبية من نفط الشرق الأوسط

سول - أظهرت بيانات اقتصادية نشرت الخميس تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام من الشرق الأوسط مع زيادة وارداتها من النفط الأرخص من أفريقيا ومناطق أخرى من العالم.

ووفقا لبيانات شركة كوريا الوطنية للنفط التابعة للدولة، بلغ إجمالي واردات أكبر 4 شركات تكرير كورية جنوبية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 59ر618 مليون برميل نفط بانخفاض نسبته 2ر5% عن الفترة نفسها من العام الماضي، على خلفية تراجع هوامش أرباح الشركات وتباطؤ الطلب على الطاقة بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وانخفضت واردات كوريا الجنوبية من الخام الخفيف المنتج في الشرق الأوسط بنسبة 7ر6 % سنويا إلى 533 مليون برميل، في حين زادت واردات الخام الإفريقي الثقيل بنسبة 7ر329% إلى 25ر9 مليون برميل في حين تم استيراد 38ر5 مليون برميل من النفط الخام من أمريكا اللاتينية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن محللين في القطاع الصناعي القول إن الخام الثقيل من أفريقيا وأمريكا اللاتينية أكثر جاذبية لأنه يوفر المزيد من هوامش الربح للمصافي الكورية الجنوبية بسبب انخفاض أسعاره.

كجزء من الجهود المبذولة لتنويع مصادر النفط الأجنبي، بدأت شركات التكرير الكورية استيراد النفط الخفيف جدا من الولايات المتحدة، والمعروف باسم المكثفات، لأول مرة هذا العام بعد أن رفعت الولايات المتحدة حظر تصديرها الذي استمر 39 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com