العقوبات الأمريكية تدخل الشركة الوطنية الإيرانية للنفط في أزمة مالية (وثيقة)
العقوبات الأمريكية تدخل الشركة الوطنية الإيرانية للنفط في أزمة مالية (وثيقة)العقوبات الأمريكية تدخل الشركة الوطنية الإيرانية للنفط في أزمة مالية (وثيقة)

العقوبات الأمريكية تدخل الشركة الوطنية الإيرانية للنفط في أزمة مالية (وثيقة)

كشفت وثيقة للشركة الوطنية للنفط في إيران عن تعرضها لأزمة مالية نتيجة تراجع مبيعات النفط بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على تصديره من طهران.

ونشرت صحيفة "كيهان" وثيقة صدرت من إدارة المحاسبات والشؤون المالية بالشركة تخاطب فيها مدراء شركات فرعية؛ تحضهم على إصدار إجراءات تقشفية لما تواجهه الشركة من أزمات مالية نتيجة تراجع بيع المنتجات النفطية.

وجاء في نص الوثيقة الصادرة بتاريخ 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري: "نظرًا للظروف الحالية وانخفاض دخل الشركة الوطنية للنفط نرجو تقليل النفقات غير الضرورية في جميع الوحدات.. الشركة سوف تعاني لتأمين نفقاتها الشهرية بسبب نقص السيولة".

وذكر تقرير الصحيفة أن المصافي الإيرانية أُجبرت على تقليل إنتاجية النفط نتيجة عزوف المشترين عن شراء النفط الإيراني تفاديًا لخرق عقوبات النفط على طهران.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في (4 نوفمبر الجاري) عن دخول المرحلة الثانية من العقوبات الاقتصادية على طهران حيز التنفيذ، حيث شملت قطاعات عدة كان أهمها المنتجات النفطية والمعاملات البنكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com