النفط يهبط بعد مطالبة ترامب لـ"أوبك" بعدم تقليص الإمدادات
النفط يهبط بعد مطالبة ترامب لـ"أوبك" بعدم تقليص الإمداداتالنفط يهبط بعد مطالبة ترامب لـ"أوبك" بعدم تقليص الإمدادات

النفط يهبط بعد مطالبة ترامب لـ"أوبك" بعدم تقليص الإمدادات

تراجعت أسعار النفط العالمية بنحو 1% يوم الثلاثاء مع نزول مزيج برنت دون 70 دولارًا للبرميل وانخفاض الخام الأمريكي عن 60 دولارًا بعدما طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بعدم خفض الإمدادات بغية دعم الأسعار.

وجاء الهبوط وسط موجة بيع واسعة للأسهم في آسيا وقبلها في وول ستريت، بينما بلغ الدولار أعلى مستوى له في 16 شهرًا اليوم؛ ما جعل واردات النفط أغلى ثمنًا لأي دولة تستخدم عملات أخرى في الداخل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتًا للبرميل أو 1.3% إلى 59.15 دولار للبرميل الساعة الـ 02:14 بتوقيت غرينتش.

أما العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت فلم تكن أحس حالًا من سابقتها، إذ انخفضت هي الأخرى 65 سنتًا أو 0.09% عن آخر إغلاق مسجلة 69.47 دولار للبرميل.

وفقد كل من خامي النفط المرجعيين أكثر من 20% من قيمتهما منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال أمس الاثنين "إن منظمة أوبك تدرس تقليص الإمدادات العام المقبل"، مشيرًا إلى تراجع الطلب.

وقال الفالح إن "أوبك وحلفاءها متفقون على أن التحليل الفني يُظهر الحاجة إلى خفض المعروض النفطي العام المقبل بنحو مليون برميل يوميًّا مقارنة مع مستويات تشرين الأول/ أكتوبر".

لكن ترامب قال على "تويتر" الاثنين: "نأمل ألا تخفض السعودية وأوبك الإنتاج. أسعار النفط يجب أن تكون أقل كثيرًا استنادًا إلى الإمدادات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com