”إيني“ تعلن زيادة جديدة بإنتاج أكبر حقول الغاز في المتوسط – إرم نيوز‬‎

”إيني“ تعلن زيادة جديدة بإنتاج أكبر حقول الغاز في المتوسط

”إيني“ تعلن زيادة جديدة بإنتاج أكبر حقول الغاز في المتوسط

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلنت شركة ”إيني“ الإيطالية، اليوم السبت، عن ارتفاع جديد لإنتاج حقل ظهر للغاز في البحر المتوسط، وهو أكبر حقل غاز في مصر جرى اكتشافه في البحر المتوسط، ويعتبر من أكبر الحقول المكتشفة في المتوسط متجاوزًا حقل ليفياثان الإسرائيلي.

وأشارت الشركة في نشرة دورية لها إلى ارتفاع إنتاج حقل ظهر بالبحر المتوسط إلى 3.2 مليار قدم مكعب غاز يوميًا خلال عام 2019، بفضل استخدام أحدث التكنولوجيات في أعمال التنمية بالحقل.

وكان وزير البترول المصري، قال إن إنتاج حقل ظهر من الغاز تضاعف 6 مرات خلال عام واحد، منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي باكورة إنتاجه في يناير/كانون الثاني الماضي، بمعدل إنتاج 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب يوميًا في الوقت الحالي.

وأشارت الشركة الإيطالية، إلى أنّ التقديرات الأولية للحقل كانت تشير إلى 2.7 مليار قدم غاز يوميًا، وازدادت خلال سبتمبر/أيلول الماضي لتصل إلى 3 مليارات قدم، بينما ستصل خلال نهاية 2019 إلى 3.2 مليار قدم يوميًا.

يذكر أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بلغ 6 مليارات قدم مكعب يوميًا في يوليو/تموز الماضي، فيما اكتشفت شركة ”إيني“ حقل ظهر في عام 2015، حيث تشير التقديرات إلى أنه يحوي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

ونجحت مصر خلال الأعوام الثلاثة الماضية في عمل اكتشافات غاز جديدة واتفاقات بالبحر المتوسط من شأنها تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة، كان آخرها الحقول الجديدة بغرب الدلتا شمال الإسكندرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com