استئناف تشغيل محطة كهرباء غزة الأحد
استئناف تشغيل محطة كهرباء غزة الأحداستئناف تشغيل محطة كهرباء غزة الأحد

استئناف تشغيل محطة كهرباء غزة الأحد

غزة- أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، استئناف تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة يوم الأحد، عقب ضخ الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل، إنّ محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، ستستأنف العمل الأحد، عقب سماح السلطات الإسرائيلية بضخ الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها.

وتوقف ضخ الوقود إلى قطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي، في أعقاب انفجار عرضي في أحد أنابيب النقل، قرب معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة، مما تسبب في مقتل مواطنين بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وإحداث أضرار بالغة في عدد من خطوط نقل الوقود بأنواعه.

وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، عن العمل بشكل كامل، بعد أن استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية في 29 يوليو الماضي، (خلال الحرب الأخيرة) خزّان الوقود الرئيس للمحطة.

ورغم الانتهاء من أعمال صيانة محطة الكهرباء إلا أنها لم تستأنف عملها بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

ويقوم التيار الكهربائي بغزة في الوقت الحالي على جدول 6 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع.

وأوضح الشيخ خليل أن سكان قطاع غزة سيشعرون بتحسن خدمة الكهرباء بدءًا من الثلاثاء، والعودة إلى جدول (8 ساعات وصل يليها 8 ساعات قطع).

ويحتاج قطاع غزة، لطاقة بقوة نحو 360 ميغاوات، لتوليد الكهرباء وسد احتياجات السكان منها (حوالي 1.8 مليون نسمة)، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميغاوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com