الطاقة الفلسطينية: براءة الذمة لن تمنع سفر المواطنين
الطاقة الفلسطينية: براءة الذمة لن تمنع سفر المواطنينالطاقة الفلسطينية: براءة الذمة لن تمنع سفر المواطنين

الطاقة الفلسطينية: براءة الذمة لن تمنع سفر المواطنين

نفى رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، عمر كتانة، ما تداولته وسائل الإعلام بأن المواطنين سيمنعون من السفر بموجب قرار مشروع نظام آلية تطبيق براءة الذمة لقطاع الكهرباء، الذي صادقت عليه الحكومة الفلسطينية أخيرا.

وأوضح كتانة خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، الخميس، أن "الفئات الاجتماعية، والإنسانية، والحالات المرضية، والعاجزة عن تسديد مستحقاتها، مستثنية من هذا القرار، حيث تتم متابعتها مع وزارة الشؤون الاجتماعية".

وقال: "إن منع السفر يتعارض مع حقوق الإنسان والقانون الأساسي، وقرار براءة الذمة سيطبق على كافة المواطنين في مختلف أماكن تواجدهم، سواء في المدن أو القرى أو المخيمات، كما أن هناك جملة من الإجراءات التي سيتم التفاهم عليها مع اللجان الشعبية في المخيمات".

وفيما يتعلق بكهرباء قطاع غزة، أكد كتانة أن الحكومة "استطاعت إعادة الخطوط التي قُطعت، سواء من الجانب الإسرائيلي أو من الجانب المصري، إضافة إلى إعادة الخطوط التي قُطعت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة".

وأضاف أن المهندسين "تمكنوا من إصلاح نصف محطة الكهرباء التي قصفت في العدوان، وهي جاهزة الآن لتزويد نصف قدرتها، ما جعل الحكومة تتخذ قرارا بإعفاء كافة متطلبات الوقود للمحطة من الضرائب المفروضة عليها"، مشيرا إلى أنه جرى ضخ الوقود إلى غزة، ورفع ساعات وصل الكهرباء إلى ثماني ساعات بدلا من خمس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com