النفط يواصل تراجعه وسط توقعات باستمرار بعض الصادرات الإيرانية
النفط يواصل تراجعه وسط توقعات باستمرار بعض الصادرات الإيرانيةالنفط يواصل تراجعه وسط توقعات باستمرار بعض الصادرات الإيرانية

النفط يواصل تراجعه وسط توقعات باستمرار بعض الصادرات الإيرانية

نزل النفط عن 83 دولارًا للبرميل، يوم الإثنين، تحت وطأة توقعات بأن يستمر تدفق بعض صادرات النفط الإيراني، بعد أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات؛ مما سيخفف الضغط عن الإمدادات.

وطلبت شركتان في الهند، المشتري الكبير للنفط الإيراني، شراء إمدادات من طهران، في نوفمبر/ تشرين الثاني، حسبما قال وزير النفط الهندي، اليوم.

وكان مسؤول حكومي أمريكي قال، يوم الجمعة، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس استثناءات من العقوبات.

وقال أوليفييه جاكوب من بتروماتركس: "بطريقة أو بأخرى، يبدو أن الهند ستشتري بعض الخام الإيراني"، مضيفًا أن "ذلك التطور يساعد النفط على الرجوع عن بعض الصعود السعري الذي رأيناه الأسبوع الماضي".

وفي الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش، كان خام القياس العالمي برنت منخفضًا 1.38 دولار إلى 82.78 دولار للبرميل.

وسجل الخام أعلى مستوياته في أربع سنوات عند 86.74 دولار، الأسبوع الماضي.

ونزل الخام الأمريكي 1.14 دولار إلى 73.20 دولار.

وقال المحللون لدى "جيه.بي.سي إنرجي"، بشأن إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران: "هذا من أكبر عوامل دعم الخام.. ورغم ما قلناه للتو، فلعلنا دخلنا بالفعل في مرحلة أكبر دعمًا من هذا التغيير، ليبدأ التأثير بالانحسار قريبًا".

وينخفض النفط أيضًا مع تركيز المستثمرين على زيادة إنتاج منتجين آخرين مثل السعودية، أكبر مصدر في العالم؛ لتعويض تراجع الإمدادات الإيرانية التي نزلت أكثر، في أكتوبر/ تشرين الأول، وفقًا لبيانات تصدير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com