تراجع النفط بفعل المخاوف من وفرة المعروض‎ – إرم نيوز‬‎

تراجع النفط بفعل المخاوف من وفرة المعروض‎

تراجع النفط بفعل المخاوف من وفرة المعروض‎

نيويورك – عاودت أسواق النفط الهبوط اليوم الخميس بعد قفزة دامت يوما واحدا وذلك تحت تأثير عودة المخاوف من وفرة إمدادات المعروض بينما واصل الدولار صعوده الأمر الذي أضر بالسلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية.

وبنهاية التعاملات تراجعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر كانون الأول عند التسوية تسعة سنتات أو 0.11 في المائة إلى 82.86 دولار للبرميل.

ونزل سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف عند التسوية 0.77 دولار أو 0.98 في المائة إلى 77.91 دولار للبرميل بعد أن هوى قريبا من أدنى مستوياته في عدة سنوات في وقت سابق من الأسبوع.

وتعرضت الأسعار لمزيد من الضغوط اليوم الخميس بعد أن قال عبد الله البدري الأمين العام لمنظمة أوبك إنه لا يوجد سبب من العوامل الأساسية للهبوط الحاد الذي شهدته أسعار النفط. وقال البدري للصحفيين “ نحن قلقون لكننا غير مذعورين.“ واعتبر التجار ذلك علامة على ان المنظمة لا تتجه إلى اجراء تخفيضات في مستويات إنتاجها حينما تعقد اجتماعها الوزاري في 27 من نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة ارتفاع المخزونات الأمريكية 460 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 31 من أكتوبر تشرين الأول. وكان المحللون توقعوا زيادة المخزونات 2.2 مليون برميل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com