”أوبك“ تتوقع خفض الطلب على نفطها في 2019 – إرم نيوز‬‎

”أوبك“ تتوقع خفض الطلب على نفطها في 2019

”أوبك“ تتوقع خفض الطلب على نفطها في 2019
Organization of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) Secretary General, Libya's Abdalla Salem El-Badri (C) answers to journalists during a press conference as part of the 163rd meeting of the OPEC conference (Organization of the Petroleum Exporting Countries) in Vienna, on May 31, 2013. OPEC has agreed to hold its output ceiling at 30 million barrels of oil per day, Venezuelan Energy Minister Rafael Ramirez said on Friday after a key meeting in Vienna. AFP PHOTO / ALEXANDER KLEIN (Photo credit should read ALEXANDER KLEIN/AFP/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الإثنين انخفاض الطلب على نفطها العام المقبل مع ضخ المنافسين المزيد من الخام.

وقالت إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، والحريصة على تجنب عودة تخمة المعروض، قلصت إنتاجها.

وفي تقريرها الشهري، قالت أوبك إن العالم سيحتاج إلى 32.05 مليون برميل يوميًا من الخام من الدول الأعضاء الـ 15 في عام 2019، بانخفاض قدره 130 ألف برميل يوميًا عن توقعات الشهر الماضي.

وذكرت أوبك أن إنتاجها النفطي في تموز/يوليو ارتفع إلى 32.32 مليون برميل يوميًا، وهو مستوى يفوق توقعات الطلب، على الرغم من خفض مفاجئ في إنتاج السعودية بعد أسابيع فقط من اتفاق أوبك وحلفائها على زيادة الإمدادات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com