أسعار النفط تتراجع بفعل انخفاض واردات الصين.. وعقوبات إيران تدعم السوق
أسعار النفط تتراجع بفعل انخفاض واردات الصين.. وعقوبات إيران تدعم السوقأسعار النفط تتراجع بفعل انخفاض واردات الصين.. وعقوبات إيران تدعم السوق

أسعار النفط تتراجع بفعل انخفاض واردات الصين.. وعقوبات إيران تدعم السوق

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعدما أعلنت الصين بيانات استيراد ضعيفة نسبيًا بالرغم من أن السوق لا تزال تحظى بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية وفرض عقوبات على إيران.

وفي الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش، تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 15 سنتًا أو 0.2% إلى 74.50 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين إلى 69.15 دولار للبرميل.

وارتفعت واردات الصين من النفط الخام قليلًا في يوليو/تموز، بعدما تراجعت في الشهرين السابقين لكنها لا تزال من أدنى المستويات منذ بداية العام الحالي بفعل تراجع الطلب من المصافي المستقلة.

غير أن الأسواق لا تزال تحظى بدعم من فرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران، أمس الثلاثاء، تستهدف مبدئيًا مشتريات إيران من الدولار الأمريكي، المستخدم في تجارة النفط، وتعاملاتها في المعادن والفحم والبرمجيات الصناعية وقطاع السيارات.

واعتبارًا من نوفمبر/تشرين الثاني ستستهدف واشنطن أيضًا قطاع النفط الإيراني.

وبعيدًا عن العقوبات، تركز سوق النفط أيضًا على السوق الأمريكية، إذ أعلن معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار ستة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس/آب إلى 407.2 مليون برميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com