أسواق النفط تتراجع بعد تحقيق مكاسب لـ 3 أيام
أسواق النفط تتراجع بعد تحقيق مكاسب لـ 3 أيامأسواق النفط تتراجع بعد تحقيق مكاسب لـ 3 أيام

أسواق النفط تتراجع بعد تحقيق مكاسب لـ 3 أيام

انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في تعاملات هادئة بعد تحقيق مكاسب لثلاثة أيام، لكنها تلقت دعمًا من وقف السعودية لنقل الخام عبر مضيق باب المندب وانخفاض المخزونات الأمريكية وانحسار التوترات التجارية بين واشنطن وأوروبا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت خمسة سنتات إلى 74.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:19 بتوقيت غرينتش بعد أن زادت 0.8% يوم الخميس.

وتتجه هذه العقود إلى تحقيق مكسب بنحو 2% هذا الأسبوع، وهي أول زيادة من نوعها في أربعة أسابيع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 69.56 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت بنحو 0.5% في الجلسة السابقة.

ويتجه العقد إلى تسجيل خسارة أسبوعية نسبتها 1.3% في تراجع للأسبوع الرابع على التوالي.

وقالت السعودية، أمس الخميس، إنها ستوقف بشكل مؤقت شحنات النفط المنقولة عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر بعد هجوم شنته ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن.

ومن شأن أي إغلاق لمضيق باب المندب الواقع بين سواحل اليمن وأفريقيا في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، أن يوقف الشحنات التي تمر عبر قناة السويس وخط سوميد لأنابيب النفط الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

وأبرم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اتفاقا مفاجئًا، يوم الأربعاء، أنهى مخاطر نشوب حرب تجارية فورية بين الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com