تباين أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا

تباين أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا

المصدر: رويترز

تباينت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، إذ تعافى خام برنت من الخسائر التي مُني بها، في الوقت الذي انقسم فيه المتعاملون في السوق في مخاوفهم بين تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران والعلامات التي تشير إلى وفرة المعروض.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت ستة سنتات إلى 73.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:06 بتوقيت غرينتش، بعد أن انخفض سنتًا واحدًا عند التسوية، أمس الاثنين.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 67.86 دولار للبرميل معوضًا الخسائر التي مُني بها في وقت سابق. وانخفض العقد 37 سنتًا في اليوم السابق.

وفي جلسة الاثنين، ارتفعت السوق بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عواقب وخيمة على إيران إذا هددت الولايات المتحدة.

وتتعرض طهران لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة في الوقت الذي تحث فيه إدارة ترامب الدول على وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارًا من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وإيران ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتضخ 3.75 مليون برميل يوميًا.

وتزيد السعودية ومنتجون كبار إمداداتهم لتبديد أثر الخسائر المرجح أن تحدث مع اقتراب انتهاء المهلة الأمريكية قبل فرض عقوبات على طهران في تشرين الثاني/ نوفمبر.

في غضون ذلك، قال تجار إن مخزونات الخام الأمريكية في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت في 4 أيام حتى الجمعة؛ وفقًا لشركة ”جينسكيب“ المتخصصة في توفير المعلومات.

وعلى أساس أسبوعي، كان من المتوقع أن تنخفض المخزونات في المركز للأسبوع العاشر على التوالي وفقًا لما ذكره تجار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة