قطر.. بيع أول شحنة من الغاز لشركة صينية خاصة

قطر.. بيع أول شحنة من الغاز لشركة صينية خاصة

الدوحة ـ أعلنت قطرغاز اليوم السبت أنها باعت أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى شركة جوفو لتخزين ونقل الغاز الطبيعي المسال المحدودة، وهي شركة صينية خاصة.

وبلغ حجم الشحنة 64 ألف متر مربع بنظام “التسليم على ظهر الناقلة” أي أن المورد هو المسؤول عن توفير الناقلة اللازمة لتوصيل الشحنة.

وقطرغاز هي شركة مملوكة لشركة قطر للبترول التابعة للدولة وتعتبر أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم بسعة انتاجية تصل إلى 42 مليون طن سنوياً وتأسست عام 1984.

وذكرت الشركة في بيان أن الشحنة جرى تحميلها الأربعاء الماضي وفقا لعقد البيع والشراء الموقع بين الشركتين في أوائل صيف عام 2014، وسيجري تسليمها في محطة شركة جوفو لاستقبال الغاز الطبيعي المسال بجزيرة ليتشو، دونججوان في إقليم جواندونج.

وأفاد البيان أن هذه هي الصفقة الأولى من نوعها التي تعقدها قطرغاز مع شركة خاصة مستوردة للغاز الطبيعي المسال بالصين، حيث لم يسبق للشركة القطرية توريد الغاز الطبيعي المسال لشركات خاصة بالصين قبل ذلك.

وصرح الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، المدير التنفيذي لقطرغاز أن هذه الصفقة تمثل إنجازا كبيرا للشركة لكونها تسلط الضوء على قدرتها على توريد الغاز الطبيعي المسال إلى صغار مستوردي الغاز وكبار العملاء حول العالم على السواء.

وقال زانج جيانجاو، الرئيس التنفيذي لشركة جوفو إن اتمام هذه الصفقة جاء بعد أكثر من عامين من المفاوضات الجدية والاتصالات بين الجانبين معتبرا استلام أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من قطرغاز نقلة نوعية لشركته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع