نائب الرئيس الإيراني: الحرب الاقتصادية الأمريكية ضدنا "مؤثّرة"
نائب الرئيس الإيراني: الحرب الاقتصادية الأمريكية ضدنا "مؤثّرة"نائب الرئيس الإيراني: الحرب الاقتصادية الأمريكية ضدنا "مؤثّرة"

نائب الرئيس الإيراني: الحرب الاقتصادية الأمريكية ضدنا "مؤثّرة"

قال النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، اليوم الثلاثاء:"إن العقوبات، والحرب الاقتصادية الأمريكية على بلاده ، مؤثّرة"، معتبرًا مساعي واشنطن إلى منع تصدير النفط الإيراني بأنها "متعجّلة، وغير ناضجة".

وأوضح "جهانغيري" جلال اجتماع له مع الحكومة المحلية في محافظة أصفهان وسط  إيران  أنه "من الخطأ الاعتقاد أن الحرب الاقتصادية الأمريكية على إيران لن تؤثّر، ومع هذا فإن تهديد أمريكا بتصفير صادرات النفط الإيراني "كلام غير محسوب".

واعتبر "جهانغيري" تصريحات الأمريكان حول وقف صادرات النفط الإيراني بالكامل في نوفمبر/ تشرين أول  المقبل "متعجّلة، وغير ناضجة"، منوهًا إلى أنه "بكل الأحوال نحن وضعنا أسوأ الاحتمالات الممكنة أمامنا".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أنه "من الغرابة أن تتحدث الحكومة الأمريكية عن إمكانية تصفير صادرات نفطنا .. وإيران تعتبر الأولى على صعيد العالم من حيث احتياطي النفط والغاز".

وأشار إسحاق جهانغيري الذي يترأس اللجنة الاقتصادية في حكومة الرئيس حسن روحاني، إلى المشاكل التي تمر بها إيران، حيث قال:"تعاني البلاد مشاكل عديدة، ولكن هذه المشاكل لا يمكن للحكومة وحدها حلها، بل هي بحاجة لدعم الشعب من أجل التغلّب عليها، وإدارتها بشكل جيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com