توتال الفرنسية تستعد لبيع حقول في بحر الشمال بقيمة 1.5 مليار دولار

توتال الفرنسية تستعد لبيع حقول في بحر الشمال بقيمة 1.5 مليار دولار
Flanders refinery in Dunkirk, belonging to Total S.A., threatened with closure. Employees on strike, picketing to protest the potential closing of the site (2010/01/26). (Photo by: Andia/UIG via Getty Images)

المصدر: رويترز

قالت أربعة مصادر مصرفية ونفطية إن شركة توتال الفرنسية تستعد لبيع ثلث حصتها في حقل لاجان تورمور للغاز بجانب أصول نفط وغاز أخرى في بحر الشمال في بريطانيا قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 1.5 مليار دولار.

وذكرت المصادر أن عملية البيع ستشمل حصصًا في عدد من الحقول الأصغر حجمًا استحوذت عليها توتال في إطار صفقة أبرمتها عام 2017 بقيمة 4.95 مليار دولار لشراء وحدة النفط والغاز لشركة إيه.بي مولر-ميرسك. وجرى استكمال الصفقة في آذار/ مارس.

ومن بين تلك الحقول جولدن إيجل الذي تملك فيه توتال حصة نسبتها 32%، وحقل دمبارتون 30% وبروس 43% وكيث 25%.

ومن المقرر أن يدير بنك أوف أمريكا ميريل لينش عملية بيع الحصة البالغة نسبتها 20 % في لاجان تورمور، ليتبقى لتوتال حصة قدرها 40 % في الحقل فور استكمال الصفقة، وسيتولى بنك الاستثمار لامبرت إنرجي ترتيب عملية بيع الحصص الأخرى.

وأحجمت توتال ولامبرت إنرجي عن التعليق، ولم يرد بنك أوف أمريكا ميريل لينش على طلب للتعقيب.

وبدأ حقل لاجان تورمور للغاز، الذي تملك فيه توتال حاليًا حصة نسبتها 60 %، في شباط/ فبراير 2016 ويمكنه إنتاج ما يصل إلى 90 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com