”دانة غاز“ تحصّل 44 مليون دولار توزيعات من عمليات كردستان

”دانة غاز“ تحصّل 44 مليون دولار توزيعات من عمليات كردستان
Picture shows a view of the phase 12 of the South Pars gas field facilities near the southern Iranian town of Kangan on the shore of the Gulf on January 22, 2014. South Pars, a huge offshore natural gas field shared between Iran and Qatar, holds around 14 trillion cubic metres of gas. AFP PHOTO/BEHROUZ MEHRI (Photo credit should read BEHROUZ MEHRI/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

حصّلت دانة غاز، أكبر وأول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي بالشرق الأوسط، على 7 ملايين دولار في حزيران/يونيو الماضي من مدفوعات التوزيعات الكلية البالغة 43.75 مليون من عمليات كردستان في النصف الأول من 2018.

وقالت الشركة إن ”التوسع في إزالة الاختناقات يسير وفق الخطة الموضوعة، متوقعة أن يرتفع الإنتاج بنسبة 25 % في الربع الثالث من العام الجاري“.

وأضافت، أن صافي حصة الإنتاج في إقليم كردستان العراق 26 ألفًا و100 برميل من المكافئ النفطي يوميًا في النصف الأول من 2018 ، بزيادة طفيفة عنه في النصف الأول من العام الماضي عندما سجل 25 ألفًا و900 برميل يوميًا.

ولفتت الشركة إلى أن الخطط جارية لزيادة إنتاج بيرل بتروليوم بنسبة 170 % بحلول عام 2021 من خلال تركيب وحدتين لمعالجة الغاز بطاقة مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا.

وقالت الشركة ،التي تأسست عام 2005 وتتخذ من إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، إنها ستزيد طاقة معالجة الغاز والمكثفات من حقل خورمور بواقع 580 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا و20 ألف برميل يوميًا على الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com