النفط يتراجع بعد مطالبة ترامب لأوبك بخفض الأسعار
النفط يتراجع بعد مطالبة ترامب لأوبك بخفض الأسعارالنفط يتراجع بعد مطالبة ترامب لأوبك بخفض الأسعار

النفط يتراجع بعد مطالبة ترامب لأوبك بخفض الأسعار

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، بعدما نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة حادة اللهجة على موقع تويتر، يطالب فيها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخفض أسعار الخام.

وتأثرت أسعار النفط أيضًا بالخلاف التجاري المتصاعد بين واشنطن وبكين، والذي أثار موجة هبوط أخرى في الأسهم الآسيوية اليوم، إذ حذرت واشنطن من أنها قد تفرض رسومًا على واردات الخام الأمريكية في موعد لم تحدده بعد.

وبحلول الساعة الـ 05:32 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 77.68 دولار للبرميل، منخفضًا 56 سنتًا أو 0.7 %عن الإغلاق السابق.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 45 سنتًا أو 0.6 % إلى 73.69 دولار للبرميل.

واتهم ترامب أوبك أمس الأربعاء بدفع أسعار الوقود للصعود.

وقال ترامب على حسابه الشخصي بموقع تويتر "يجب على أوبك المحتكرة أن تتذكر أن أسعار البنزين مرتفعة، وأنهم لا يفعلون شيئًا يذكر للمساعدة". وتابع "هم يدفعون الأسعار للارتفاع بينما الولايات المتحدة تدافع عن الكثير من أعضائها (أوبك) مقابل القليل جدًا من الدولارات... هذا يجب أن يكون طريقًا في اتجاهين. خفضوا الأسعار الآن!".

وكانت أوبك بدأت مع بعض من المنتجين من خارج المنظمة بقيادة روسيا تقييد الإنتاج في 2017 لتعزيز الأسعار.

وجاءت ارتفاعات الأسعار في الآونة الأخيرة مدفوعة بإعلان الولايات المتحدة عزمها إعادة فرض عقوبات على إيران من تشرين الثاني/نوفمبر، مستهدفة صادرات النفط.

وأعلنت أوبك وروسيا في حزيران/ يونيو، أنهما على استعداد لزيادة الإنتاج لتبديد المخاوف من نقص المعروض بسبب التعطل المفاجئ لإمدادات من فنزويلا وليبيا، ومن المرجح أيضًا أن يعوضا الانخفاض المحتمل في الإمدادات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية.

ورغم هذه الإجراءات الرامية لتعويض الإمدادات المتعطلة، قال جولدمان ساكس في الرابع من تموز/ يوليو في مذكرة للعملاء إن "السوق ستظل تشهد نقصًا" في النصف الثاني من العام.

في الوقت نفسه، قالت وزارة التجارة الصينية اليوم، إن الولايات المتحدة "تفتح النار على العالم بأسره"، محذرة من أن الرسوم الأمريكية المزمعة على السلع الصينية ستضر سلاسل الإمداد العالمية.

وجاءت هذه التصريحات في ظل خطط واشنطن لفرض رسوم على واردات صينية تُقدر قيمتها بواقع 34 مليار دولار غدًا الجمعة.

وقالت الجمارك الصينية على موقعها الإلكتروني، إن رسومًا صينية على سلع أمريكية ستطبق على الفور ردًا على إجراء واشنطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com