إيران ستسمح للقطاع الخاص بتصدير النفط للتغلب على العقوبات
إيران ستسمح للقطاع الخاص بتصدير النفط للتغلب على العقوباتإيران ستسمح للقطاع الخاص بتصدير النفط للتغلب على العقوبات

إيران ستسمح للقطاع الخاص بتصدير النفط للتغلب على العقوبات

قال إسحاق جهانجيري النائب الأول للرئيس الإيراني، اليوم الأحد، إن إيران ستسمح للشركات الخاصة بتصدير النفط الخام من أجل المساعدة في التغلب على العقوبات الأمريكية.

وتبحث إيران عن سبل لمواصلة تصدير النفط وإجراءات أخرى في مواجهة العقوبات، بعد أن طلبت الولايات المتحدة من حلفائها وقف استيراد النفط الإيراني اعتبارًا من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال جهانجيري، في تصريحات عن العقوبات الأمريكية الوشيكة بثها التلفزيون الرسمي "الخام الإيراني سيُعرض في البورصة والقطاع الخاص يستطيع تصديره"، مضيفًا "أي طرف يحاول انتزاع (حصة) إيران بسوق النفط إنما يرتكب خيانة عظمى بحق إيران وسيدفع ثمنها يومًا ما."

وأضاف "نريد إجهاض الجهود الأمريكية... لوقف صادرات النفط الإيرانية."

وقال "النفط معروض في البورصة بالفعل، حوالي 60 ألف برميل يوميًا، لكن ذلك كان مقتصرًا على صادرات المنتجات النفطية فحسب." ولإيران بورصة نفط وبتروكيماويات كجزء من بورصتها السلعية.

وقال جهانجيري مشيرًا إلى تقارير بأن السعودية قد تزيد صادراتها النفطية لتحل محل النفط الإيراني في الأسواق العالمية " أي طرف يحاول انتزاع (حصة) إيران بسوق النفط إنما يرتكب خيانة عظمى بحق إيران، وسيدفع ثمنها يوماً ما."

كان البيت الأبيض قال، أمس السبت، إن السعودية تعهدت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها من الممكن أن تزيد إنتاج النفط إذا اقتضت الضرورة، وإن لدى المملكة طاقة فائضة تبلغ مليوني برميل يوميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com