واشنطن تأمل أن تزيد السعودية وروسيا إنتاج النفط لتعويض صادرات إيران
واشنطن تأمل أن تزيد السعودية وروسيا إنتاج النفط لتعويض صادرات إيرانواشنطن تأمل أن تزيد السعودية وروسيا إنتاج النفط لتعويض صادرات إيران

واشنطن تأمل أن تزيد السعودية وروسيا إنتاج النفط لتعويض صادرات إيران

قال وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، اليوم الخميس إنه واثق من أن السعودية وروسيا تستطيعان زيادة إنتاجهما من النفط الخام لتحقيق الاستقرار في سوق النفط، وتعويض فاقد المعروض الناجم عن تجدّد العقوبات الأمريكية على إيران.

وقال بيري للصحفيين خلال مؤتمر الغاز العالمي في واشنطن:"يمكن القول إننا نراها فرصة لكي يسدَّ أعضاء أوبك هذه الفجوة."

وأضاف:"أنا على ثقة من أن السعودية ستكون قادرة على زيادة إنتاجها إلى 11 مليون برميل يوميًا في المستقبل، وأن روسيا ستستطيع زيادة إنتاجها لتنعم سوق الخام العالمية ببعض الاستقرار."

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت هذا الأسبوع إنها تضغط على حلفائها في أنحاء العالم لتقليص وارداتهم من الخام الإيراني إلى الصفر، في إطار إعادة فرض العقوبات بعد تخلّي الرئيس دونالد ترامب عن اتفاق أُبرم أواخر العام 2015.

وقال بيري إن الولايات المتحدة مستعدة دائمًا للسحب من الاحتياطي البترولي الإستراتيجي، إذا اقتضت الضرورة، لكن "لا أوصي بهذا" في الوقت الحالي.

وأعلنت "أوبك" الأسبوع الماضي زيادة إنتاج النفط مليون برميل يوميًا لتهدئة الأسعار التي قفزت فوق 70 دولارًا للبرميل مهددة النمو الاقتصادي العالمي، لكن واشنطن حذّرت من أن الزيادة المعلنة قد لا تكفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com