توتال: الطلب على الغاز الطبيعي سينمو بوتيرة أسرع من النفط في العقدين القادمين
توتال: الطلب على الغاز الطبيعي سينمو بوتيرة أسرع من النفط في العقدين القادمينتوتال: الطلب على الغاز الطبيعي سينمو بوتيرة أسرع من النفط في العقدين القادمين

توتال: الطلب على الغاز الطبيعي سينمو بوتيرة أسرع من النفط في العقدين القادمين

رجح الرئيس التنفيذي لشركة "توتال" الفرنسية للنفط والغاز، باتريك بويان، أن تنمو السوق العالمية للغاز الطبيعي بوتيرة أسرع كثيرًا بالمقارنة مع النفط الخام على مدار العقدين القادمين؛ بفضل طفرة في الطلب على الوقود الأقل تلويثًا للبيئة في آسيا، وهو استشراف يدعم استثمارات كبيرة قامت بها توتال في الآونة الأخيرة في هذا المجال.

وتتوقع "توتال" إتمام استحواذ بقيمة 1.5 مليار دولار على أصول الغاز الطبيعي المسال لـ"إنجي"، في يوليو/تموز؛ ما يجعلها ثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، بعد "رويال داتش شل".

وقال بويان في مؤتمر بواشنطن: "على مدار العشرين عامًا القادمة... نتوقع الكثير من السيناريوهات التي سينمو فيها استهلاك الغاز الطبيعي المسال بوتيرة تقترب من اثنين بالمائة سنويًا، مقابل واحد بالمائة أو 1.5 بالمائة للنفط".

وتختلف أرقام "توتال" عن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية والتي تتوقع أن ينمو الغاز الطبيعي المسال عالميا 1.5 في المائة سنويًا في المتوسط، حتى عام 2050، مقابل 0.7 في المائة للنفط الخام.

وحين تنتهي "توتال" من الاستحواذ على أنشطة "إنجي" للغاز الطبيعي المسال، فإنها ستملك عشرة في المائة من السوق العالمية للغاز المسال من ستة في المائة في الوقت الحالي.

وتدير "توتال" 40 مليون طن سنويًا من كميات الغاز الطبيعي المسال ارتفاعًا من 15.6 مليون طن سنويًا حاليًا، وستزيد عدد ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي تشغلها إلى 13 من ثلاث ناقلات.

وأضاف بويان، أن "توتال" تستثمر في سلسلة الغاز الطبيعي بكاملها من الإنتاج إلى التسييل للشحن عبر البحار، وإلى البيع كوقود لتوليد الكهرباء، وفي البتروكيماويات والنقل.

وتابع، أن من المتوقع أن يقود الإنتاج المنخفض التكلفة من الحقول الصخرية الأمريكية إلى جانب طلب قوي في آسيا، وخصوصًا في الصين، النمو العالمي للشركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com