وزير الطاقة الإماراتي: توازن سوق النفط محور نقاش اجتماع "أوبك" المقبل
وزير الطاقة الإماراتي: توازن سوق النفط محور نقاش اجتماع "أوبك" المقبلوزير الطاقة الإماراتي: توازن سوق النفط محور نقاش اجتماع "أوبك" المقبل

وزير الطاقة الإماراتي: توازن سوق النفط محور نقاش اجتماع "أوبك" المقبل

قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إن سوق النفط العالمية تقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن، وهو ما سيكون محور مناقشتنا في اجتماع أوبك المقبل.

وأضاف المزروعي، في بيان وزعته وزارة الطاقة الإماراتية، اليوم الإثنين، أن الاستقرار المستدام لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي.

وتترقب أسواق النفط عالميًا، ما سيتمخض عنه اجتماع المنتجين داخل منظمة البلدان المُصدرة للبترول "أوبك" وآخرين مستقلين من خارجها بقيادة روسيا، المقرر له 22 حزيران/يونيو الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.

وأعرب الوزير الإماراتي عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار في السوق؛ بسبب المستوى غير المسبوق من التعاون والتوافق بين منظمة أوبك وشركائها، فيما يتعلق باتفاق خفض الإنتاج.

وبدأ الأعضاء في (أوبك) ومنتجون مستقلون، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، وينتهي الاتفاق في كانون الأول/ديسمبر المقبل، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وقال المزروعي: سيكون علينا الاعتراف بالمخاوف التي أعربت عنها بعض البلدان المستوردة والمستهلكة، بشأن النقص المحتمل في سوق النفط العالمية، وسنناقش خلال الاجتماع ونوافق على خططنا لما تبقى من 2018 وما بعدها.

وتنتج دول "أوبك" حاليا (بعد الاتفاق)، نحو 31.86 مليون برميل يوميًا، وهو الإنتاج المسجل في أيار/مايو الماضي، وفق بيانات المنظمة الشهرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com