وزير الطاقة الروسي: الطلب يجب أن يحدد تخفيف قيود إنتاج النفط
وزير الطاقة الروسي: الطلب يجب أن يحدد تخفيف قيود إنتاج النفطوزير الطاقة الروسي: الطلب يجب أن يحدد تخفيف قيود إنتاج النفط

وزير الطاقة الروسي: الطلب يجب أن يحدد تخفيف قيود إنتاج النفط

قال وزير الطاقة الروسي ،ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء، إن الطلب على النفط يجب أن يحدد كيف يتعيّن على أوبك والمنتجين من خارجها تعديل اتفاق قائم حاليًا يفرض قيودًا على إمدادات الخام.

وأبلغ نوفاك الصحفيين قائلًا:"علينا أن ننظر إلى الوضع الذي عليه السوق اليوم من حيث خفض الكميات، وتراجع المخزونات، والنقص في السوق، وأن نعدل الأرقام.. والنظر في إمكانية تعديل التخفيضات من خلال وضع الطلب في الحسبان".

ونوفاك موجود في النمسا ضمن وفد روسي بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، التقى بالأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في فيينا. وبعد الاجتماع قال إن أوبك وروسيا لديهما وجهة نظر مشتركة بشأن سوق النفط.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ومنتجون آخرون بقيادة روسيا في فيينا يومي 22 و23 حزيران/يونيو الجاري لاتخاذ قرار بشأن إمكانية تعديل اتفاق خفض إمدادات النفط الحالي، والذي يسري حتى نهاية العام الجاري.

ومع بلوغ أسعار الخام 80 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ العام 2014، يناقش المنتجون حاليًا تخفيف بعض القيود المفروضة على الإنتاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com