مصر توافق على قرض كويتي بـ200 مليون دولار لإنشاء  3 محطات كهربائية
مصر توافق على قرض كويتي بـ200 مليون دولار لإنشاء  3 محطات كهربائيةمصر توافق على قرض كويتي بـ200 مليون دولار لإنشاء  3 محطات كهربائية

مصر توافق على قرض كويتي بـ200 مليون دولار لإنشاء  3 محطات كهربائية

وافقت الحكومة المصرية خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على قرض كويتي بقيمة 60 مليون دينار أي ما يعادل 200 مليون دولار، وذلك لإنشاء 3 محطات كهربائية جديدة.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في تصريحات للصحفيين إنّ "الحكومة وافقت على قرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بـ60 مليون دينار كويتي لإنشاء3 محطات محولات بفائدة سماح 2.5% لفترة 4 سنوات".

وأوضح الوزير أنّ "بعض الأماكن مازالت تعاني من عدم جودة وصول الكهرباء، مشيرًا إلى إنشاء مراكز تحكم للطاقة في عدد من الشبكات خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن المحطات الثلاث المقرر إنشاؤها، ضمن خطة إنشاء 26 محطة، مدرجة في خطة الحكومة، معلنًا عن رصد 25 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع على مدار 3سنوات مقبلة.

وعن توقعات زيادة أسعار الكهرباء خلال تموز/ يوليو المقبل، كما يتحدث كثيرون، رفض الوزير الحديث عن موعد زيادة تعريفة الكهرباء الجديدة، قائلًا إنه "سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب"، الأمر الذي يعني حتمية تطبيق زيادة جديدة في الأسعار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com