”بلومبرج“ تتوقع اجتماعًا ساخنًا لأوبك الشهر المقبل

”بلومبرج“ تتوقع اجتماعًا ساخنًا لأوبك الشهر المقبل

المصدر: فيينا – أرم نيوز

توقعت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء، اليوم الأحد، أن يكون اجتماع منظمة أوبك في فيينا الشهر المقبل ساخناً بعد اتفاق المملكة العربية السعودية وروسيا بشأن احتمال زيادة الإنتاج لوقف صعود أسعار النفط، وذلك في غياب الدول المنتجة الأخرى.

وأشارت الوكالة في تقرير إلى تصريحات وزير الطاقة السعودية خالد الفالح في روسيا أول أمس الجمعة والتي قال فيها، إن الدول المنتجة قد توقف اتفاق تقليص المعروض في السوق والذي تم التوصل إليه بداية العام الماضي وتزيد الإنتاج للضغط على الأسعار بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 3 سنوات.

ونقلت الوكالة عن ايد مورس مدير قسم تحليل السلع في بنك سيتي جروب في نيويورك قوله ”اعتقد بان اجتماع اوبك الشهر المقبل سيكون ساخنًا ومتوترًا.“

ووفقًا للتقرير فإن السعودية أكبر مصدّر للنفط في العالم قد تستحوذ على معظم الزيادة للسوق والتي يتوقع أن يتم الاتفاق عليها بين الدول المنتجة.

واعتبرت الوكالة في تقريرها أن تصريحات وزيري الطاقة السعودي والروسي بشأن زيادة الإنتاج ”تعني أن البلدين قد يقومان بهذه الزيادة وحدهما على أساس أنهما يمتلكان أكبر طاقة فائضة بين الدول المنتجة“.

وقال روجر ديوان المحلل في مؤسسة اي اتش اس ماركيت في واشنطن: ”أعتقد بأنه في حال لم تقم الدول الأعضاء في أوبك بزيادة الإنتاج فإن السعودية ستفعلها؛ لأنه لن يكون أمامها أي خيار آخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com