بوتين: 60 دولارًا لبرميل النفط سعر مناسب
بوتين: 60 دولارًا لبرميل النفط سعر مناسببوتين: 60 دولارًا لبرميل النفط سعر مناسب

بوتين: 60 دولارًا لبرميل النفط سعر مناسب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إنّ بلاده غير مهتمة بارتفاع أسعار النفط دون قيود، مشيرًا إلى أنّ 60 دولارًا للبرميل سعر مناسب.

وأضاف بوتين، خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أنّ "سعر 60 دولارًا للبرميل الواحد مناسب لنا"، لافتًا إلى أنّ "بلاده والصين يمكن أنّ تقوما بخطوات جديدة مهمة في التعاون بمجال الفضاء".

وقال في هذا الصدد:"إن الخطوات جارية -دون شك- لمصلحة تطور الاقتصاد الروسي والصيني، وذلك في مجال الطاقة التقليدية، والنفط، والطاقة النووية، وأول خطوات تعاون لنا في مجال مصادر الطاقة المتجددة: بناء الآليات، والفضاء، وقد نقوم خلال فترة قريبة بخطوات مهمة جدًا في هذا المجال".

وفي وقت سابق اليوم، ناقش وزيرا الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، والطاقة السعودي خالد الفالح، إمكانية تخفيف القيود على اتفاق خفض إنتاج النفط، ضمن إطار اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وآخرين مستقلين.

وتأتي تصريحات بوتين، تزامنًا مع صعود أسعار النفط الخام فوق 80 دولارًا للبرميل خلال وقت سابق الأسبوع الجاري، للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2014.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء "أوبك" ودول منتجة من خارجها في فيينا 23 حزيران/ يونيو المقبل، بعد يومٍ واحدٍ من محادثات سيجريها وزراء المنظمة فقط.

ويتوقع أن تدفع العقوبات الأمريكية المرتقبة على طهران من خفض صادرات الأخيرة إلى السوق العالمية، إذ تنتج يوميًا نحو 3.8 مليون برميل.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، على أن ينتهي الاتفاق في كانون الأول/ ديسمبر 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com