مصر وروسيا تتفقان على استثمارات جديدة في قطاعات ”الكهرباء والنقل والبترول“

مصر وروسيا تتفقان على استثمارات جديدة في قطاعات ”الكهرباء والنقل والبترول“

المصدر: محمود سمير– إرم نيوز

اتفقت مصر وروسيا، اليوم الخميس، على إنشاء تجمع صناعي مشترك للصناعات الغذائية في مصر، إلى جانب اتخاذ خطوات جديدة لزيادة الاستثمارات بين البلدين.

وأعلنت وزارة التجارة المصرية اتفاقها بشكل مبدئي مع شركات روسية على الاستثمار بالقاهرة من خلال توريد عربات القطارات للسوق المصرية، وتقديم خدمات الدعم والصيانة لخطوط السكك الحديدية، إلى جانب إنشاء محطات كهرباء تعمل بالفحم وتوفير كافة الآلات والمعدات في هذا المجال، وكذلك المشاركة في عمليات الحفر والتنقيب عن الغاز.

كما وقع البلدان اليوم، اتفاقًا جديدًا باتخاذهما كل الإجراءات التي من شأنها إزالة العراقيل والمعوقات التي تعترض التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

ونصت الاتفاقية على ”تنمية وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وعلى رأسها مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة“.

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، في بيان، إن الاتفاقية تهدف إلى إزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب سبل تسهيل إجراءات تسجيل الدواء وشركات تصدير الأسماك المصرية.

وناقش الطرفان، المفاوضات الخاصة بعودة السياحة الروسية لمصر واستئناف رحلات الطيران المباشر بين روسيا وكل المدن المصرية الرئيسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com