الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 200 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة
الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 200 مليون دولار لدعم قطاع الطاقةالاتحاد الأوروبي يمنح مصر 200 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة

الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 200 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة

أعلنت وزارة الاستثمار المصرية، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 200 مليون دولار، لدعم كفاءة الطاقة وتصنيع البترول وتوفير احتياجات السوق المحلية.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، أن المشروع الجديد الذي يموله الاتحاد الأوروبي يهدف إلى الاستثمار في كفاءة الطاقة، وتحسين استخدامها عبر خفض الانبعاثات البيئية المسببة للتغيرات المناخية والضارة بالصحة العامة والبيئة المحلية.

وبّينت في مؤتمر صحافي بمقر الوزارة اليوم، أن المشروع سيساعد على دعم تحول مصر لمركز إقليمي لتبادل الطاقة، وكذلك خلق فرص عمل جديدة، وتوفير طاقة نظيفة في ظل بيئة عمل جيدة بتنفيذ استثمارات بيئية.

ولفتت إلى أن الاتفاقية الجديدة ستكون لصالح شركة السويس لتصنيع البترول، مبينةً أنها ستعود بالنفع علي اقتصاديات الإنتاج بقطاع البترول، والمساهمة في الوفاء بالالتزامات تجاه خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي يناير الماضي، أعلنت الحكومة المصرية، بدء الإنتاج رسميًا من حقل "ظهر" بمتوسط إنتاج يومي مبدئي يبلغ 350 مليون قدم مكعبة غاز.

وأعلنت شركة "إيني" الإيطالية في أغسطس/ آب 2015، عن كشف حقل "ظهر" بعد توقيعها اتفاقية في يناير/ كانون الثاني 2014 مع وزارة البترول المصرية، والشركة القابضة للغازات "إيجاس".

وتشير التقديرات إلى أن حقل "ظهر" يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي تعادل 5.5 مليار برميل مكافئ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com