مصر تنشئ خطًا للربط البحري بين آبار البترول الجديدة

مصر تنشئ خطًا للربط البحري بين آبار البترول الجديدة

المصدر: محمد عبدالله - إرم نيوز

أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، بدء تنفيذ مشروع إنشاء خط للربط البحري بين آبار البترول بطول 190 كم، بمحافظة بورسعيد شرق البلاد.

جاء ذلك على هامش لقاء رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، مع مسؤولي شركة ”إيني“ لمتابعة تطورات أولى مراحل تنفيذ المشروع، إلى جانب متابعة آخر تطورات إنشاء المحطة البرية لمعالجة الغاز في محافظة بورسعيد.

ودعا إسماعيل في بيان، مسؤولي الشركة إلى ”مواصلة العمل في حقل ظهر بمعدلات سريعة لإمكان الاستفادة من إنتاجه وفقًا للجداول الزمنية الموضوعة“.

وناقش الطرفان الموقف الحالي لاستكمال مراحل تنمية حقل ظهر، وكذلك الموقف التنفيذي لحقلي نورس وبلطيم في دلتا النيل، إلى جانب الأنشطة الاستكشافية الأخرى في مجال البترول والغاز الطبيعي بعدد من الحقول البرية والبحرية.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحكومة المصرية، بدء الإنتاج رسميًا من حقل ”ظهر“ بمتوسط إنتاج يومي مبدئي يبلغ 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وأعلنت ”إيني“ في آب/ أغسطس 2015، عن كشف حقل ”ظهر“ بعد توقيعها اتفاقية في يناير 2014 مع وزارة البترول المصرية، والشركة القابضة للغازات ”إيجاس“.

وتشير التقديرات إلى أن حقل ”ظهر“ يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي ”تعادل 5.5 مليار برميل مكافئ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com