المؤسسة الوطنية للنفط توقّع اتفاقًا مع "أرتيليا" لإدارة مبانٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ جديدة في بنغازي
المؤسسة الوطنية للنفط توقّع اتفاقًا مع "أرتيليا" لإدارة مبانٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ جديدة في بنغازيالمؤسسة الوطنية للنفط توقّع اتفاقًا مع "أرتيليا" لإدارة مبانٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ جديدة في بنغازي

المؤسسة الوطنية للنفط توقّع اتفاقًا مع "أرتيليا" لإدارة مبانٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ جديدة في بنغازي

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية اليوم الأربعاء، إنها وقّعت اتفاقًا مع "أرتيليا" الإيطالية-الفرنسية للإنشاءات والأعمال الهندسية لإدارة خطة تطوير طموحة لمباني المؤسسة في بنغازي.

وهناك خطط منذ سنوات لنقل مقر شركة النفط الحكومية من العاصمة طرابلس إلى بنغازي، لكن لم يتضح شيء حول موعد تنفيذ هذا النقل.

ولم تذكر المؤسسة الوطنية للنفط موعد بناء مجمع المباني.

وقالت المؤسسة في بيانٍ إن المشروع سيضم "مقرًا للمؤسسة في بنغازي، وشركات نفطية أخرى، ومصرف ليبيا المركزي، بالإضافة إلى مجمع فندقي ومركز للمؤتمرات".

وأضافت أن العقد وقّعه رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله مع ألبيرتو روميو المدير التنفيذي لأرتيليا في ميلانو يوم الجمعة، وسيأتي التمويل من بنوك تجارية، ولم تذكر تفاصيل بشأن تكلفة المشروع.

وتقع معظم الموارد النفطية لليبيا، العضو في منظمة أوبك، شرق البلاد، لكن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي نقل المؤسسة الوطنية للنفط إلى طرابلس، وحرم المنطقة الشرقية من الاستثمار.

وتعافى إنتاج ليبيا من النفط، الذي تضرّر بشدة جراء صراعات وإغلاقات بعد 2013، جزئيًا إلى أكثر من مليون برميل يوميًا العام الماضي.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مؤخرًا أنها ستنظم مؤتمرًا للنفط والغاز في بنغازي في أكتوبر/ تشرين الأول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com