أسعار النفط تواصل النزول متأثرة بزيادة الإنتاج الأمريكي
أسعار النفط تواصل النزول متأثرة بزيادة الإنتاج الأمريكيأسعار النفط تواصل النزول متأثرة بزيادة الإنتاج الأمريكي

أسعار النفط تواصل النزول متأثرة بزيادة الإنتاج الأمريكي

واصلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، الخسائر التي منيت بها في اليومين الماضيين مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي طغى على بيانات صينية قوية، ترجح احتمال زيادة واردات أكبر مشترٍ للخام في العالم.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 60.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش، منخفضًا ست سنتات، أو ما يعادل 0.1%، عن الإغلاق السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 64.47 دولار للبرميل بانخفاض قدره 17 سنتًا، أو ما يعادل 0.26%.

وخسر برنت والخام الأمريكي نحو 1.5% و2.4% منذ بداية الأسبوع حيث تضررت الأسعار من مخاوف، بشأن ارتفاع مطرد في إنتاج الولايات المتحدة أسهم أيضًا في زيادة المخزونات.

وارتفع الإنتاج الأمريكي بنحو الربع منذ منتصف عام 2016 إلى 10.37 مليون برميل يوميًا لتتفوق الولايات المتحدة بذلك على السعودية، أكبر مصدر للخام في العالم.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية، أنه من المتوقع ارتفاع الإنتاج الأمريكي فوق 11 مليون برميل يوميًا بحلول نهاية 2018 ليتجاوز إنتاج روسيا أكبر منتج للخام في العالم.

وأعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أن إنتاجها المحلي من النفط خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط انخفض 1.9% على أساس سنوي إلى 30.37 مليون طن، أو ما يعادل 3.77 مليون برميل يوميًا. في الوقت ذاته ارتفع استهلاك الخام 7.3% إلى 93.4 مليون طن، وهو ما يشير إلى الحاجة لمزيد من الواردات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com