استئناف حركة مترو أنفاق القاهرة بعد تعطلها 3 ساعات

استئناف حركة مترو أنفاق القاهرة بعد تعطلها 3 ساعات

القاهرة – عادت حركة مترو الأنفاق في العاصمة المصرية ، بخطوطه الثلاثة إلى طبيعتها بعد توقف جزئي دام لأكثر من ثلاث ساعات، بسبب عطل كهربائي.

وقال علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ”تم إصلاح العطل الكهربائي الذي أثر على حركة الخط الأول بين محطتي السيدة زينب (وسط) وحلوان (جنوب)، كما تم إصلاح العطل الكهربائي الذي أدى إلى وقف الحركة بالخط الثالث لمترو الأنفاق العتبة (وسط)- الأهرام (شرق(”.حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قال في تصريحات للوكالة ذاتها في وقت سابق اليوم قوله إن ”عطلا كهربائيا بمحطة كهرباء النوبارية (بدلتا نيل مصر) المغذية لخطوط المترو تسبب في وقف الحركة بالخط الأول بين محطتي السيدة زينب (وسط) حتى محطة حلوان (جنوب)، بينما تسير الحركة طبيعية بين محطتي المرج (شمال شرق) وحلوان.

وأضاف عبد الهادي أن الحركة توقفت بالخط الثالث للمترو الرابط بين محطتي ”العتبة“ و“الأهرام“، نتيجة العطل ذاته .

وبحسب عبد الهادي فإن الحركة تسير بشكل طبيعي بالخط الثاني للمترو بين محطتي شبرا الخيمة (شمال) والجيزة (غرب).

وتم إنشاء أول خطوط مترو أنفاق القاهرة عام 1987، ويعد أول خط مترو أنفاق يتم تسييره في مصر والوطن العربي وقارة أفريقيا، كما يعد أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة، ويستخدمه يوميا نحو 3.5 مليون راكب بحسب إحصائيات حكومية، ويبلغ إجمالي عدد محطاته بالخطوط الثلاثة 64 محطة (35 محطة بالخط الأول، و20 بالخط الثاني، و9 بالخط الثالث) فيما يجري العمل على توسعات ومحطات جديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com